19 فبراير، 2020

مستشار الرئيس : حماس لن تقبل بالمصالحة ونحن أمام خيارين فقط
  • الجمعة, سبتمبر 28th, 2018
  • 26 مشاهدة
حجم الخط

قال مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباس ان حركة حماس ل” لن تقبل أبدا بالمصالحة ولو قدمنا لها كل قرابين الأرض “.

واضاف الهباش خلال خطبة الجمعة في مسجد الشهيد ياسر عرفات بمقر الرئاسة برام الله ان ” ما تقوم به حماس من مواقف مخزية ضد مصالح شعبنا والهجوم على شرعية الرئيس في هذه المرحلة يشبه الى حد التطابق مواقف المنافقين “. وقف قوله .

واعتبر أن “التاريخ سيسجل أن حماس قد خذلت شعبنا وقيادته الشرعية في اصعب مراحل النضال التي تمر بها قضيتنا العادلة، وانحازت بشكل سافر الى جانب أعداء شعبنا أميركا واسرائيل و صفقة القرن التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية”. كما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية-وفا.

وأشار إلى أنه يتمنى أن “يخرج من بين أبناء حماس، في يوم من الأيام ويقول لقيادته نعم للوحدة ونعم للشرعية الفلسطينية وعليكم أن تعودوا لحضن الشعب الفلسطيني وخلف قيادته الشرعية”. بحسب قوله.

وتابع الهباش إن “خطاب الرئيس محمود عباس في جمعية الأمم المتحدة، أعاد التأكيد على رفض كل المقترحات والأفكار التي تهدف لنسف قضية شعبنا العادلة تحت ما يسمى صفقة القرن، مؤكدا ان القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية ليست للبيع وان ثوابت شعبنا الفلسطيني لا يمكن التفاوض عليها”.

وذكر أن ان “اللا الفلسطينية التي قالها ابو مازن أصبحت رمزا من رموز شعبنا في نضاله الطويل ضد الاحتلال والظلم حتى نيل الحرية والاستقلال”.

وطالب قاضي القضاة، أبناء شعبنا بالمزيد من الوحدة والالتفاف الشعبي حول القيادة الفلسطينية.

وقال: اننا اليوم أمام خيارين فقط لا ثالث لهما: إما ان نكون مع ابو مازن وقضية شعبنا، أو ان نكون مع ترمب ونتنياهو وصفقة العصر، مجددا التأكيد على اننا والغالبية العظمى من أبناء شعبنا اخترنا ان نكون مع الرئيس وثوابت شعبنا الذي يخوض معركة الكرامة ضد اميركا وإسرائيل معا، ومن أراد الصف الآخر فقد باء بخزي في الدنيا والآخرة. وفق تعبيره.

الوسوم:, , , , , , , , ,