حزب الله يعلن اسقاط طائرة اسرائيلية وجيش الاحتلال يعترف

2019-09-09T08:48:32+02:00
2019-09-09T08:49:09+02:00
أخبار
shadi9 سبتمبر 201912 مشاهدة
حزب الله يعلن اسقاط طائرة اسرائيلية وجيش الاحتلال يعترف

أعلن حزب الله اللبناني , صباح اليوم الاثنين عن تمكنه من اسقاط طائرة اسرائيلية مسيرة في محيط بلدة رامية جنوبي لبنان , مشيرآ الى أنها ” في حوزته “.

ووفق قناة المنار اللبناني فقد نشر حزب الله في بين قال فيه ان ” مجاهدي المقاومة الاسلامية تصدو لطائرة اسرائيلية مسيرة بالاسلحة المناسبة أثناء عبورها للحدود الفلسطينية – اللبنانية صباح اليوم باتجاه بلدة رامية الجنوبية حيث تم اسقاطها في خراج البلدة وأصبحت الطائرة في يد حزب الله .

بدوره، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال سقوط طائرة تابعة له على الأراضي اللبنانية “خلال نشاط روتيني في الشمال”، لافتا إلى عدم وجود خوف من تسريب معلومات.

ويأتي هذا التطور بعد أسبوع من استهداف مقاتلي الحزب لسيارة عسكرية إسرائيلية عند الحدود بين إسرائيل ولبنان، ردا على هجوم إسرائيلي، قبل أسبوعين، بطائرتين مسيرتين مفخختين، في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله.

وفي سياقٍ متصل، دوّت عدة انفجارات في منطقة البوكمال، في ريف دير الزور الشرقي، قرب الحدود السورية – العراقية، قبيل فجر اليوم، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وحسب المرصد، فإن طائرات ما زالت مجهولة الهوية، استهدفت آليات ومواقع للقوات الإيرانية والجهات الموالية لها في منطقة الحزام الأخضر بمنطقة البوكمال، ومناطق أخرى قرب الشريط الحدودي بين سورية والعراق، دون معلومات عن حجم الخسائر البشرية والمادية حتى اللحظة.

ويشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات ضد أعداف إيرانية وأخرى تابعة لحزب الله في سورية، بادعاء دفعها إلى مغادرة الأراضي السورية.

رابط مختصر