الحرب القادمة بغزة .. ستشهد اسرائيل ضربها بصواريخ أكثر من كل الصواريخ التي ضربت بها

2019-08-31T16:29:12+02:00
2019-08-31T16:31:33+02:00
ملفات مميزةوجهة نظر
شادي الهبيل31 أغسطس 20192 مشاهدة
الحرب القادمة بغزة .. ستشهد اسرائيل ضربها بصواريخ أكثر من كل الصواريخ التي ضربت بها
شادي الهبيل

نشر تقرير اسرائيلي يؤكد رصد أطلاق 13 الف صاروخ من قطاع غزة خلال 14 عام منذ انسحاب اسرائيل من قطاع غزة حيث تركزت الصواريخ في جولات ومعارك وخلال ايام متفرقة عاشت حالة التوتر بين المقاومة وجيش الاحتلال ولكن ضمن تقارير لنا يتبع اطلاق صواريخ المقاومة من قطاع غزة فقد تم رصد ما يقارب 20 الف صاروخ اطلق من قطاع غزة .

صواريخ القسام

وخلال رصد بيانات كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس فقد تم تسجيل اطلاق كتائب القسام أكثر من 7000 صاروخ وقذيفة هاون خلال الـ 14 عام من بينهم 6174 خلال حروب غزة الـ 3

980 صاروخ معركة الفرقان – 1573 صاروخ معركة حجارة السجيل – 3621 صاروخ معركة العصف المأكول

سرايا القدس 

وخلال رصد بيانات سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي فقد تم تسجيل أطلاق سرايا القدس أكثر من 6000 صاروخ

من بينهم 3249 صاروخ معركة البنيان المرصوص – 120 صاروخ معركة كسر الصمت

الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة

أطلقت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية ما يقارب من 2000 صاروخ من داخل قطاع غزة خلال جولات التصعيد التي وقعت بين الفصائل وجيش الاحتلال حيث لم يتم الاعلان عبر اي فصيل وتم رصد جميع الاطلاقات تحت نطاق الغرفة المشركة لفصائل المقاومة

الفصائل الفلسطينية 

ايضآ الفصائل الفلسطينية الاخرى سجلت اعداد مميزة من اطلاق الصواريخ وصل الى ما يقارب 5000 صاروخ اطلق من قطاع غزة جلال المعارك وحالات التوتر والتصعيد العسكري بين المقاومة وجيش الاحتلال منذ 14 عام .

وبما أن الموضوع يتعلق بصواريخ المقاومة الفلسطينية فأن هناك المعلومات من المهم سردها

أولآ : وصول المقاومة الى قدرة ضرب جميع المدن المحتلة بعد أن كانت القدرة الصاروخية منذ بداية هذه الفترة مقتصره على عسقلان ضمن حدود غلاف غزة .

ثانيآ : اضافة المقاومة الفلسطينية تكتيك اطلاق الصواريخ من تحت الارض .

ثالثآ : اضافة المقاومة الفلسطينية الراجمات الصاروخية للخدمة العسكرية بعد ان كان الاطلاق فردي .

رابعآ : ارتفاع المستوى التفجيري للصواريخ من بضع كيلو جرامات من المتفجرات الى ما يقارب 300 كيلو جرام حسب الاعتراف الاسرائيلي خلال صواريخ بدر 3 التي ضربت عسقلان في التصعيد الاخير .

خامسآ : انتاج صواريخ ذات قدرة على المروغة وضرب تل ابيب في نموذج J80 من انتاج القسام ذو القدرة على مرواغة الدفاعات الارضية ” القبة الحديدة ” .

نعم القدرات الصاروخية للمقاومة قد تغيرت بشكل جذري عما كانت عليه منذ الانسحاب الاسرائيلي قبل 14 عام من قطاع غزة المدى – القدرة التفجيرية – الاعداد كل شيء تغير فالذي كان بالامس يمتلك صاروخ قسام 1 اليوم يتمتلك صاروخ J80 بمدى يصل الى تل ابيب وقدرة تفجيريه تصل الى 100 كيلو جرام و قدرة على مروغة الدفاعات الارضية . وغيره الكثير .

ولكن الامر لم يتم بسهولة وأنما بدماء الشهداء ومعناة الجرحى والاسرى وجهود مكثفة للمجاهدين ووحدات الهندسة ودعم ايراني كبير ومعناة غزة حصار قاتل منذ 10 أعوام .

نعم هو خليط بين جهود المقاومة واحتضان الشعب الفلسطيني ودعم جزء من الأمة الاسلامية للمقاومة خليط لا بد ان يصل الى هذا التطور والمعادلات القوية .

اسرائيل التي لم تستطع ان تنهي معناتها من صواريخ المقاومة ولا حتى ايقاف عجلة التطور ورفع عدد الصواريخ باتت اليوم تقف على بركان من الصواريخ التي يمكن ان تنطلق من قطاع غزة في اي مواجهة أو حرب قادمة .. التقارير العبرية تتحدث عن امكانية اطلاق 1000 صاروخ يوميآ من قطاع غزة في اي تصعيد قادم وهذا يعني أن اي حرب يمكن ان تصل الى اكثر من 13 يوم يمكن خلالها اطلاق اكثر من الصواريخ التي اطلقتها المقاومة على مدار السنوات الـ 14 الماضية ,

مع اختلاف .. أن دقة الصواريخ اصبحت أعلى والقدرة التفجيرية اكبر بكثير وسرعة الاطلاق وسرية اماكن الاطلاق قد اختلفت بشكل جذري اضافة الى تغطية كل المدن المحتلة .

في تقرير قام فيه التلفزيون الاسرائيلي تحدث عن حالة الرعب والهلع لدى اجيال تربت على صواريخ القسام في غلاف غزة باتت تهرب من الجيش ولا تريد ان تؤدي الواجبات العسكرية هذه اجيال شهدت خلال سنواتها الـ 13 الف صاروخ

فكيف سيكون حال الاسرائيليين الذين سيشهدون الحرب القادمة والتي ستكون للوحدات الصاروخية بالمقاومة الدور الابرز فيها .

رابط مختصر