صحيفة اسرائيلية تزعم تعهد ملادينوف لإسرائيل بشأن أموال الأمم المتحدة في غزة

أخبار
mona30 سبتمبر 201831 مشاهدة
صحيفة اسرائيلية تزعم تعهد ملادينوف لإسرائيل بشأن أموال الأمم المتحدة في غزة

زعمت تقارير صحفية إسرائيلية يوم الأحد، أن نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، قدّم تعهدا بمنع حماس وفصائل فلسطينية أخرى من استخدام أموال الأمم المتحدة في غزة.

ووفق صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية، فإن ميلادينوف أورد ذلك في معرض رده على رسالة وجهها له وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، أشار فيها إلى العديد من الإجراءات التي تتخذها حماس لتحريض الأطفال والشبان وتدريبهم لقتل اليهود، وهو الأمر الذي اعتمدته مؤسسات الأمم المتحدة.

وطالب أردان، من ميلادينوف إدانة المخيمات الصيفية التي وصفها بـ “الإرهابية” التي تشرف عليها حركة حماس خلال الصيف، مشددا على ضرورة أن تضمن الأمم المتحدة عدم استخدام بنيتها التحتية أو نقل التمويل لتلك المخيمات. وفق ما نقله موقع صحيفة القدس المحلية.

بدوره، قال ميلادينوف في رده أن مكاتب الأمم المتحدة ومؤسساتها تشاطر إسرائيل قلقها من ضرورة عدم تعرض الأطفال للعنف، وأنها تتخذ الاحتياطات اللازمة لمنع استخدام أموالها أو مؤسساتها وبنيتها التحتية من أجل ذلك.

ومساء أمس، تحدث ملادينوف عن الجهود التي يبذلها من أجل الحيلولة دون وقوع تصعيد في غزة، وتحسين الوضع الإنساني.

وقال ملادينوف إن “غزة لم تنسَ”، موضحًا أن “معاناة الناس في غزة هي جزء من جميع نقاشات الامم المتحدة حول فلسطين مع الاتحاد الاوربي ومجلس التعاون الخليجي ودول عدم الانحياز واخرين كثر”.

وذكر أن جميع الأطراف تشارك الأمم المتحدة، المخاوف بشأن التصعيد والوضع الإنساني، لافتا إلى أنها تبحث عن “طرق للمساعدة”.

وأشار إلى أن الدول المانحة للجنة الاتصال المخصصة (AHLC)، دعمت جهود الأمم المتحدة اﻟراﻣﯾﺔ ﻟﺗﻧﻔﯾذ، ﺑﺎﻟﺗﻧﺳﯾق مع السلطة الفلسطينية، مشاريع انسانية عاجلة.

وأضاف أن “اللجنة الرباعية للشرق الأوسط (الاتحاد الأوروبي ، روسيا ، الولايات المتحدة ، الأمم المتحدة)، دعمت جهود الامم المتحدة لمنع المزيد من التصعيد وتمكين الحكومة في غزة ومعالجة جميع الاحتياجات الإنسانية”.

وشكر ملادينوف “جميع الشركاء” الذين يدعمون جهود الأمم المتحدة ومصر لمنع الحرب ومساعدة الناس.

وفي سياقٍ متصل، عبر ملادينوف عن حزنه العميق إزاء استشهاد 7 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في غزة أمس الجمعة.

وقال إن “إسرائيل وحماس وجميع الجهات الفاعلة في حاجة إلى العمل والحيلولة دون مزيد من التدهور والخسائر في الأرواح”.

رابط مختصر