مصر تعلن اطلاق قطار الفرصة الاخيرة للمصالحة الفلسطينية بمشاركة 35 شخصية من حماس

أخبار
shadi30 سبتمبر 201842 مشاهدة
مصر تعلن اطلاق قطار الفرصة الاخيرة للمصالحة الفلسطينية بمشاركة 35 شخصية من حماس

افادت مصارد في القيادة الفلسطينية ان مصر اطلقت ما اسمته قطار الفرصة الاخيرة للمصالحة الفلسطينية حيث ستجرى مباحثات مكثفة لاتمام المصالحة بين فتح وحماس .

وأوضحت المصادر التي فضلت عدم الكشف , ان وفد من 35 شخصية من حركة حماس في كافة القطاعات الامنية والمدنية والشرطية غادرت قطاع غزة الي القاهرة امس السبت , لعقد لقاءات مكثفة بشأن المصالحة .

وأضافت المصادر ان الطواقم المصرية ستجري مباحثات تفصيلية مع كافة القطاعات لثلاثة ايام للوصول الى ما يمكن اعتباره جسر يمكن السير عليه لافتة الى انه سيكن على قاعدة الوصول الى الحد الأدنى من التمكين الذي تطالب به حركة فتح مقبولآ لديها .

وتابعت: “كما أنه سيلبي بعض مطالب حركة حماس، بعدم القفز على تسليم كل شيء في قطاع غزة بشكل مفاجئ”، مرجحةً أن تنجح الجهود المصرية المبذولة في تحقيق اختراق حقيقي بملف المصالحة.

يذكر أن المصالحة الفلسطينية تراوح مكانها، منذ تفجير موكب رئيس الوزراء، رامي الحمد الله واللواء ماجد فرج، رئيس المخابرات العامة في قطاع غزة آذار/ مارس الماضي.

وتطالب حركة فتح بتمكين الحكومة وتطبيق اتفاق 2017، في حين تؤكد حركة حماس على مطالبتها بتطبيق اتفاق 2011 الشامل، والذي يعاجل كافة ملفات المصالحة.

رابط مختصر